ميثاق الإستعمال

يهدف موقع Noucharik.ma الذي تطلقه جمعية سمسم-مشاركة مواطنة بشراكة مع المؤسسة الأوروبية من أجل الديمقراطية، إلى تعزيز مشاركة المواطنات والمواطنين في التشريع عن طريق تقديم حملات ترافع إلكترونية ودعم النائبات والنواب في العمل على تقديم مبادرات تشريعية مستمدة من اهتمامات المواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني.

وتجدر الإشارة إلى أنه لضمان احترام ميثاق الاستعمال من طرف المستعملات و المستعملين،  سيتكلف فريق عمل Noucharik.ma بالإشراف على المحتوى.

وتعرض اللائحة أدناه حالات وأمثلة للمحتويات التي سيتم اعتبارها خرقا مباشرا لقواعد ميثاق الاستعمال والتي لن يتم عرضها على الموقع :

  • أي كلام أو محتوى ذو طبيعة عنصرية، تمييزية من حيث الجنس أو أي تمييز آخر، أو محتوى فيه سب أو ذو طابع لا إنساني؛
  • أي كلام أو محتوى فيه تشهير أو إهانة سواء كان موجها لمستعملي الموقع أو أطراف أخرى؛
  • أي كلام أو محتوى يمس بالحياة الخاصة للأفراد؛
  • أي كلام أو محتوى يعتبر سرا مهنيا؛
  • أي حملات ترافعية ذات أهداف سياسية أو انتخابية؛
  • أي حملات ترافعية منشورة تحت إسم مستعار أو عنوان إلكتروني مزيف؛
  • بشكل عام، اي محتوى غير أخلاقي أو فيه خرق للنظام العام أو يضر بمستعملي موقع Noucharik.ma
  • أي محتوى غير موافق للتشريع المغربي

لنشر حملات ترافعية على Noucharik.ma، يتوجب على مستعملات ومستعملي الموقع الإدلاء باسم وعنوان إلكتروني صالحين. يشار أيضا إلى أن أي حملات ترافعية تنشر عن طريق استعمال معلومات وأسماء مجهولة أو وهمية لن يتم أخذها بعين الاعتبار.

يجدر بالذكر أن فريق Noucharik.ma سيتواصل عبر البريد الالكتروني مع المستعملات والمستعملين الذين ينشرون الحملات الترافعية التي لا تحترم قواعد ميثاق الاستعمال.

يجدر بالذكر أيضا أنه يجب على واضع الحملة الترافعية أن يكون مستعدا للعمل على حملته مع فريق العمل في حالة الحاجة إلى ذلك.

حملات الترافع الموجهة من طرف المواطنات والمواطنين عبر الموقع يجب أن تخدم المصلحة العامة.

يشجعكم فريق Noucharik.ma على إرسال أي تعليقات أو اقتراحات يمكنها أن تساهم في تحسين هذا الميثاق على العنوان التالي: info@simsim.ma.

* الآراء الواردة في الحملات الترافعية تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي Noucharik.ma. كما أن الصور والفيديوهات المرفقة بالحملات لا يتحمل الموقع مسؤولية خرقها لحقوق المؤلف.